أهلا وسهلا بكم في أرشيف أم الفحم ووادي عارة
  • تعريف

    من نحن:

    جمعية الصبار وصالة العرض للفنون ام الفحم اقيمت سنة 1996 ومنذ ذلك الحين وهي تدأب لتطوير مشاريع فنية ثقافية واجتماعية من شأنها تطوير التوعية الذاتية والمعرفة الشخصية في عالم الفن والبيئة وبكل ما يتعلق بالهوية التاريخية والثقافية على حد سواء.
    منذ سنة 2008 قامت صالة العرض للفنون ام الفحم ومن خلال طموحاتها لتعميق البحث عن الذاكرة الفردية والجماعية بدأت جمعية الصبار وصالة العرض ببناء النواة الأولى للأرشيف الفلسطيني المصور وذلك في منطقة ام لفحم ووادي عارة.

    أهدافنا:

    يطمح هذا الأرشيف لجمع الرواية الفلسطينية مما تبقى من الرجال المسنين والنساء المسنات ، ممن تزخر ذاكرتهم بروايات وشهادات تاريخية ثمينة بحيث تساهم في إثراء هذا الأرشيف التاريخي الهام.
    ويصبو العاملين على الأرشيف بتطوير الإمكانيات وتحديثها بقدر الإمكان من خلال مواكبة التطور العالمي في هذا الشأن ويشمل ذلك من خلال أسلوب العمل والأجهزة المستخدمة لهذا الغرض.
    كما يصبو العاملين على الأرشيف للوصول إلى اكبر عدد من الشخصيات وكبار السن وذلك لجمع وتوثيق الذاكرة الجماعية والفردية من اجل نقلها بشمل نوعي ومهني للأجيال القادمة وإتاحة فرص البحث العلمي في هذا المجال.